التخطي إلى المحتوى
ماذا يعني إعلان بوتين للتعبئة الجزئية وهل ألمح لاحتمالية استخدام الأسلحة النووية؟

بعد أن أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التعبئة الجزئية، صباح الأربعاء، نستعرض لكم في هذا الفيديو ما الذي يعنيه ذلك، ونتطرق إلى احتمالية استخدام الجيش الروسي للأسلحة النووية.

ففي خطاب متلفز توجّه به الرئيس الروسي إلى شعبه، أثار ردود فعل دولية متباينة، وسخرية من جانب أوكرانيا، وجّه بوتين في كلمته تحذيرًا شديد اللهجة، قائلًا إن “كل الوسائل المتاحة لنا للدفاع عن روسيا وشعبنا”، على حد تعبيره.

لكن، ماذا يعني إعلان التعبئة الجزئية في الاتحاد الروسي؟

التعبئة الجزئية تعني انضمام أولئك الذين يعتبرون من جيش الاحتياط، وأولئك الذين خدموا في القوات المسلحة، وأيضا أولئك ممن لديهم خبرة عسكرية واختصاصات ذات صلة.

وبحسب وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ستستدعي روسيا ما يقرب من 300 ألف جندي احتياط كجزء من عملية التعبئة. وأكد وزير الدفاع أنه لن يتم استدعاء طلاب الجامعات تحت أي ظرف، على حد تعبيره.

أما ميخائيلو بودولياك، وهو أحد مستشاري الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي، فقد سخر من إعلان بوتين قائلا إن “في الحياة أمور مضحكة”.

في حين قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، إن إعلان بوتين اعتراف بفشل الغزو الروسي.

فهل نحن أمام تصعيد كبير متوقع للنزاع الدائر في أوكرانيا؟

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في موقع شاهد الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.