التخطي إلى المحتوى
القومى لثقافة الطفل يدشن مسابقة “المارثون الأخضر” حول تغيير المناخ


أطلق المركز القومى لثقافة الطفل، برئاسة الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف مسابقة “المارثون الأخضر”، وذلك ضمن أهداف “رؤية مصر 2030″، وبهدف الوصول لأفكار إبداعية لحل المشكلات المتعلقة بتغيير المناخ، على أن يستمر باب التقدم حتى نهاية أكتوبر 2022.


وطرحت المسابقة فى إحدى المحاور التالية: أزمة تغير المناخ مع الحلول التكنولوجية، تحديات تغير المناخ على المستوى العمرانى والأثرى، تقديم حلول مبتكرة للحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجى، تغيير المناخ وعلاقته بالأمن الغذائى وحلول مبتكرة للحدث من المشكلة.


المشاركون فى المسابقة الاطفال من جميع محافظات الجمهورية المرحلة العمرية: يشترك المتسابق من سن 18:12 سنة يكتب المتسابق على العمل البيانات التالية: الاسم رباعى السن وتاريخ الميلاد الجنس (ذكر – انثي) البلد والمحافظة – رقم الهاتف عنوان المنزل بخط واضح اسم المدرسة وعنوانها والادارة التعليمية التابعة لها يكتب على العمل المرسل بخط واضح “مسابقة المارثون الأخضر” فى حالة عدم استكمال البيانات اوالالتزام بالشروط يتم استبعاد العمل يستبعد العمل المنقول من النت أو من أى مصدر آخر الأعمال المقدمة لا ترد سواء فازت أم لم تفز يحق للمركزالاستعانة بالاعمال المقدمة سواء بالنشر المرئى او المقروء.


والمسابقة جماعية تتكون من فرق من الأطفال المتسابقين الحد الأدنى للفريق من ثلاثة متسابقين، يتناول المتسابق إحدى المحاور ويكتب الحلول الابتكارية والمبارات بشكل واضح تصوير فيديو يشرح المشروع المبتكر بطريقة تفصيلية.


وقيمة الجوائز هي: الفائز الأول ٢٠٠٠ جنيه، الفائز التانى ١٥٠٠جنيه، الفائز الثالث ١٠٠٠ جنيه، الفائز الرابع ٨٠٠ جنيه، الفائز الخامس ٧٠٠ جنيه، الفائز السادس والسابع ميدالية ذهبية، الفائز الثامن والتاسع ميدالية فضية، الفائز العاشر بروش المركز، ومن الفائز الحادى عشر للفائز الخامس عشر شهادة تقدير.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في موقع شاهد الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.