التخطي إلى المحتوى
ورشة عمل مجانية لتعليم لأطفال صناعة النماذج الكرتونية فى بيت السنارى

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للأطفال تحت عنوان: صناعة نماذج كرتونية للحشرات، وذلك اليوم الثلاثاء في تمام الحادية عشرة صباحًا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.
 


تركز الورشة على تعليم الأطفال كيفية صناعة نماذج كرتونية للحشرات بخامات بسيطة من خلال التعرف على الأدوات المستخدمة من ورق وألوان وصمغ، وكيفية توظيفها معًا، وكذلك المراحل والخطوات الأساسية ابتداء من رسم الحشرات وحتى تحويلها لنموذج كرتوني.

 


تقدم الورشة أسماء عبد العليم؛ وهي مدربة ورش فنية لديها خبرة في مجال الحرف والفنون اليدوية، كما انها تمتلك القدرة اللازمة للتعامل مع الأطفال ومساعدتهم على الاستفادة من طاقاتهم الابداعية.




وتهدف الورشة إلى تعليم الأطفال والنشء كيفية إعادة استخدام الأشياء القديمة في صنع أشياء جديدة، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم اليدوية والحسية من خلال الممارسة الفردية والجماعية لفنون التلوين والاعمال اليدوية، مع اتاحة الفرصة لهم للتعرف على المجسمات الفنية المختلفة، والتي تساعدهم بدورها على نمو عقلهم بصورة سريعة جدًا.




تستمر الورشة لمدة يوم واحد، وهي مجانية، وتستهدف الأطفال من سن 10 إلى 12 سنوات أما الأدوات المطلوبة لحضور الورشة المجانية التى تنطلق صباح غد فلا تزيد عن مقص وورقة كربون وقلم رصاص حيث يتلقى الأطفال التدريب على استخدام هذه الأدوات البسيطة فى إنتاج المجسمات الكرتونية سواء للحشرات أو غيرها من الأشكال.


 


 

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في موقع شاهد الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.