التخطي إلى المحتوى
تويتر يضيف خاصية ميزة التعديل للمستخدمين خلال أسابيع

samah samy

وكالات-مصدر الإخبارية

ذكرت منصة تويتر عن اختبارها لميزة تعديل التغريدات التي من المقرّر التوسع فيها لتشمل خلال الأسابيع المقبلة مشتركي خدمة “تويتر بلو”.

ونظرًا لأهمية الميزة التي لاقت تفاعلًا كبيرًا من قبل المغردين، قررت المنصة إطلاع روادها على أحدث المستجدات التي طرأت على هذه الميزة حتى الآن، بالإضافة إلى لفت انتباههم حول إمكانية معرفة ما إذا خضعت تغريدة ما للتعديل حتى في حال عدم تواجدهم ضمن مجموعة الاختبار.

ما هي ميزة تعديل التغريدات؟

سيتمكن المغردون من خلال ميزة “تعديل التغريدات” الجديدة، من إجراء تعديلات على تغريداتهم بعد نشرها، وذلك من خلال منحهم فرصة تصحيح الأخطاء الإملائية أو الإشارة لحسابات أخرى، وغيرها.

وفي هذا الاختبار، يمكن تعديل التغريدات عدّة مرات خلال 30 دقيقة بعد نشرها. وستظهر التغريدات التي جرى تعديلها متضمنة رمزًا يدلُ على التعديل ووقته، بتسمية توضح للقرّاء أن التغريدة الأصلية قد خضعت للتعديل. ويؤدي النقر فوق التسمية إلى نقل المشاهدين إلى “سجل تعديل التغريدة” الذي يتضمن الإصدارات السابقة من التغريدة.

ويلعب كل من الحدّ الزمني للتعديل، وإمكانية الاطلاع على أرشيف الإصدارات المعدّلة دورًا مهمًا، إذ يساعدان في حماية نزاهة المحادثة، وإنشاء سجل متاح للجمهور لكل ما تم ذكره في التغريدة.

اقرأ/ي أيضا: خطوات بسيطة تعزز حماية حسابك في تويتر

اختبار ميزة تعديل التغريدات

وكما اعتادت مسبقًا، تحرص المنصة على اختبار ميزة تعديل التغريدات مع مجموعة صغيرة من المغردين لمساعدتها في حصر الملاحظات وتحديد المشكلات المحتملة لكي تتمكّن من حلّها. وتتضمن الملاحظات ضرورة توخي الحذر عند استخدام الميزة من قبل المغردين لضمان الاستخدام الأمثل من قبلهم.

وفي وقتٍ لاحق من هذا الشهر، ستعمل المنصة على التوسع في الاختبار عبر إتاحة الوصول إلى ميزة تعديل التغريدات أمام مشتركي خدمة “تويتر بلو”، حيث سيتاح لهم الوصول قبل غيرهم إلى المزايا الجديدة التي يطرحها تويتر، وذلك ضمن اشتراكاتهم في الخدمة، ومساعدتهم في اختبارها قبل طرحها رسميًا في المنصة أمام جميع المغردين.

وسيتوسع الاختيار في المستقبل ليشمل بلدانًا أخرى، في حين تراقب الشركة مدى تفاعل المغردين معها.

أسلوب مرن يلبي تطلعات المغردين
وفي ضوء إطلاق ميزة تعديل التغريدات، تتطلع المنصة لجعل التغريد أيسر وأكثر جاذبية لمرتادي المنصة بحيث يكونوا قادرين على المشاركة في المحادثات بطريقة مرنة، وهذا ما يؤكد التزام تويتر بالعمل على التحسين المتواصل لهذه الميزة، بما يلبي تطلعات المغردين ويرفع من مستوى وجودة تغريداتهم.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في موقع شاهد الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.