التخطي إلى المحتوى
تكنولوجيا 6G ستكون متاحة بالكامل في روسيا بحلول 2026

Soad Skaik

وكالات – مصدر الإخبارية

قال رئيس شركة “سبيربنك” الروسية، غيرمان غريف “إن التطبيق الصناعي لـ 6G أي شبكات الجيل السادس التي ستضمن التوصيل الدائم بمصادر المعلومات والقدرات الحاسوبية سيبدأ بحلول عام 2026”.

وأشار غريف إلى الأمر خلال محاضرة في إطار فاعلية “ماراثون المعرفة” التنويرية الروسية بعنوان “الإنسان والتكنولوجيا” ، وأكد أنه لن تبقى في العالم بعد 10 أعوام أنظمة وخوادم حاسوبية لا تستخدم تكنولوجيات سحابية.

وأوضح أن هناك 7 مبتكرات محورية ستطوّرها البشرية وهي: الذكاء الاصطناعي، الإنترنت فائق السرعة، التكنولوجيات البيولوجية، الحسابات الكمومية والسحابية، Web 3.0 (الإنترنت غير المركزي)، الواقع المعزّز والواقع الافتراضي.

وأكد غريف أن التكنولوجيات السحابية تعتبر في الوقت الراهن أكثر نضوجاً، في حين فإن الذكاء الاصطناعي يجلب منفعة قصوى لقطاع الأعمال والمجتمع، إلا أنه أفاد باستحالة تطوير كل منهما دون الإنترنت فائق السرعة، لذا يعمل عدد كبير من العلماء والشركات على تطويره.

وأشار إلى أن روسيا تتقدم على السوق العالمية في مجال تطبيق التكنولوجيات السحابية التي ستصبح قريباً رخيصة ومتاحة للجميع.

وأفاد رئيس سبيرينك بأن شبكة الذكاء الاصطناعي التي تستخدمها شركته تعلمت محاكاة بعض الوظائف المعرفية للإنسان مثل البصر والسمع، إضافة إلى القدرة على تحويل المعلومات.

ولذا بمقدورها الآن إنتاج صور باستخدام 12 مليار صفة، وبمقدورها أيضاً رسم لوحة فنية بعد تلقي شروط ومواصفات معيّنة، فضلاً عن تأليف الموسيقى وأداء غيرها من الوظائف الإبداعية.

يُذكر أن روسيا تقوم منذ فترة بتطوير كل ما يتعلق بشبكات الجيل السادس 6G، وتسعى لأن تعتمد عليها بشكل كامل بحلول 2026.

اقرأ أيضاً: روسيا تقوم بتطوير تقنيات جديدة لشبكات الجيل السادس

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في موقع شاهد الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.