التخطي إلى المحتوى
3 علامات تعرفك أن صديقتك شخصية سامة.. “مادية وتعيش دور الضحية”


يحيط بنا الكثير من الأصدقاء، ويؤثرون على حياتنا بشكل كبير، إما بشكل إيجابي أو سلبي. وكثيرًا ما يحدث هذا التأثير دون أن نعرف من هو مصدر هذه الطاقة،  ومن ثم فإن تحديد الصديق السام أمر مهم حتى تتمكن من العمل على الخروج من هذه العلاقة التي قد تسبب لك الكثير من المتاعب، خاصة بين الفتيات اللاتي قد يبين عكس ما يشعرن به تجاهك، لذا يستعرض “اليوم السابع” صفات وخصائص الصداقة السامة حتى تتمكني من التخلص من علاقتك بها سريعاً وفقاً لموقع “pinkvilla” كما يلي:


تعيش دور الضحية


تعيش دور الضحية، تقوم هذه الصديقة بإيهام نفسها دائما أنه ضحية وكل من حولها يأتى عليها ويظلمها، وعندما يوجهها أحد بأخطائها تلومه وتلقي سبب الفعل عليه، فهذه النقطة توضح لك أنك تتعاملين مع شخصية سامة للغاية.


مادية للغاية


لديها عقلية مادية فقط، ضعي في اعتبارك ما إذا كانت لطيفة مع أحبائها أم لا تراعي مشاعر الآخرين من حولها، فكل ما تبحث عنه هو جمع المال وحصره لها فقط، وتجدينها لا تنفق الأموال وقد تدعي أنها مفلسة أثناء الخروج معكِ.


متواطئة وتزيد إحساسك بالنقص


غالبًا ما تجعل تلك الصديقة المحيطين بها يشعرون بالسوء تجاه أنفسهم، ويساعدوهم على فعل الخطأ ومع ذلك يسارعون إلى إعفاء أنفسهم تلقائيًا من كل خطأ يرتكبونه، مثلاً بأنها تقول لكي لماذا لم تخسرين وزنك الزائد، وقد تعرض عليكِ الكثير من الحلول بشكل مبالغ فيه وبطريقة تستفزك بالرغم من إنكِ لم تطلبين مساعدتها ولا تشعرين بهذه الزيادة، لكنها تبرز مشاكلك لكي تشعرين بالنقص أمامها.

الشخصية السامة
الشخصية السامة


 

شخصية سامة
شخصية سامة

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في موقع شاهد الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.