التخطي إلى المحتوى
موافقة أمريكية بشراء إسرائيل 4 طائرات لتزويد سلاحها الجوي بالوقود

roaa qanan

الداخل المحتل _ مصدر الإخبارية

وافقت الولايات المتحدة الأمريكية على عقد وقعه سلاح الجو الإسرائيلي مع شركة “بوينج” لشراء 4 طائرات للتزود

بالوقود، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم عام 2025.

وشكر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس أود وزارة الدفاع الأمريكية على الموافقة على الاتفاق المهم لتوفير ناقلات وقود لإسرائيل”.

وقال في بيان : “لقد بدأت في الترويج لهذا الاتفاق، الذي يتضمن التنفيذ السريع لبرنامج التمويل العسكري الأمريكي، منذ عامين، بالتنسيق مع وزارتي المالية والعدل”.

مشيراً إلى أنها ستمكن الجيش من مواجهة التحديات الأمنية القريبة منها والبعيدة.

وخصصت إسرائيل 927 مليون دولار لإبدال الطائرات الجديدة محل طائرات “بوينغ 707” (Boeing 707) المتعددة الاستخدامات التي يعود عمرها لعشرات السنين وتستخدمها إسرائيل حاليا للتزود بالوقود في الجو.

وبحسب مراقبين، أوضحوا أنّ من شأن الطائرات الجديدة أن تساعد إسرائيل في إظهار جديتها بشأن احتمال توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية.

وفي عام 2020، وافقت وزارة الخارجية الأميركية على صفقة بيع محتملة لما يصل إلى 8 طائرات “بوينغ كيه سي-46. إيه” والمعدات ذات الصلة لإسرائيل بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2.4 مليار دولار، ودعت إسرائيل إلى تقديم مواعيد التسليم إن أمكن.

وقال سلاح الجو الإسرائيلي إن طائراته من طراز بوينغ 707 يزيد عمرها على 45 عاما وتعاني من ندرة قطع غيارها.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في موقع شاهد الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.