التخطي إلى المحتوى
5 أعشاب طبيعية لعلاج انتفاخ المعدة.. منها النعناع والزنجبيل


تؤدى العديد من العوامل إلى حدوث انتفاخ المعدة، بما فى ذلك عدم تحمل الطعام، وتراكم الغازات فى أمعائك، والبكتيريا المعوية غير المتوازنة والقرحة، والإمساك، والالتهابات الطفيلية وتشير الدراسات إلى أن العديد من الأعشاب قد تساعد فى تهدئة هذه الحالة غير المريحة وفقا لما نشره موقع healthline.


 


فيما يلى 5 أنواع أعشاب للمساعدة فى تقليل الانتفاخ

 


1 –  النعناع


تشير الدراسات إلى أن المركبات النباتية التى تسمى مركبات الفلافونويد الموجودة فى النعناع قد تمنع نشاط الخلايا البدينة، وهى خلايا الجهاز المناعى المتوافرة بكثرة فى أمعائك، والتى تساهم أحيانًا فى الانتفاخ، وتظهر الدراسات التى أجريت على الحيوانات أيضًا أن النعناع يريح القناة الهضمية، ما قد يخفف من التشنجات المعوية – وكذلك الانتفاخ والألم الذى يمكن أن يصاحبها.


 


2 – بلسم الليمون


بلسم الليمون هو مكون رئيسى فى أدوية الهضم، التى تحتوى على مستخلصات عشبية مختلفة، وقد يقلل هذا المنتج من آلام البطن والإمساك وأعراض الجهاز الهضمى الأخرى.


 


3 – الشيح


تشير الدراسات إلى أن كبسولة 1 جرام من الشيح المجفف قد تمنع أو تخفف عسر الهضم أو الانزعاج فى الجزء العلوى من البطن، وتعمل هذه العشبة على تعزيز إفراز العصارات الهضمية، والتى يمكن أن تساعد فى تحسين عملية الهضم وتقليل الانتفاخ.


 


4 –  الزنجبيل


الزنجبيل مصنوع من الجذور السميكة لنبتةZingiber officinale ، وقد تم استخدامه لأمراض المعدة منذ العصور القديمة، وتشير الدراسات البشرية إلى أن تناول 1 – 1.5 جرام من كبسولات الزنجبيل يوميًا مقسمة على جرعات قد يخفف من الغثيان، وبالإضافة إلى ذلك قد تسرع مكملات الزنجبيل من إفراغ المعدة، وتخفيف اضطراب الجهاز الهضمى، وتقليل التقلصات المعوية والانتفاخ والغازات.


 


5 – الشمر


تستخدم بذور الشمر لصنع الشاى وطعمها مشابه لعرق السوس، ويستخدم الشمر تقليديًا لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمى، بما فى ذلك آلام البطن والانتفاخ والغازات والإمساك.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في موقع شاهد الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.