التخطي إلى المحتوى
4 فوائد لمضغ اللبان.. يقلل التوتر ويساعد فى الإقلاع عن التدخين


يمكن اعتبار مضغ اللبان أو العلكة أسلوب حياة أو عادة، لكن هل يمكن أن يكون مفيدًا لك حقًا؟ هناك فى الواقع بعض الفوائد لمضغ اللبان، ربما يبدو من الغريب أن مضغ قطعة من الحلوى لا تصل إلى المعدة أن يكون لها فوائد، لذا يستعرض “اليوم السابع” بعض من تأثير اللبان وفقاً لموقع “greatest” كما يلي:


 


يقلل من التوتر


لأن المضغ يساعد فى خفض مستويات التوتر، حيث وجدت مراجعة بحثية صغيرة لـ20 دراسة حول مضغ اللبان والتوتر دليلاً على أن اللبان يقلل من التوتر لدى الأشخاص في أماكن العمل والتعليم.


 


يقوى الذاكرة


تم ربط مضغ اللبان بتحسين الإدراك والذاكرة، ووجدت دراسة مع اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسى، أن مضغ اللبان ينشط جزء الدماغ المرتبط بالذاكرة، لكن الخبراء قالوا إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان مضغ اللبان يمكن أن يمنع فقدان الذاكرة أو يحسن الذاكرة لدى الأشخاص الذين يعانون من إصابات في الدماغ.


 


يحسن صحة الفم


يمكن أن يكون مضغ اللبان مفيدًا لأسنانك، لكن تأكد من أنه خالٍ من السكر، فمضغ لبانة خالية من السكر بعد الأكل يمكن أن يساعد فى تنظيف الطعام من أسنانك، وزيادة إفراز اللعاب لمحاربة البلاك، وإعادة بناء المينا.


 


يساعدك على الإقلاع عن التدخين


على الرغم من أن قطعة عادية من اللبان قد تبقي فمك مشغولاً أثناء الإقلاع عن السجائر، إلا أن هناك نوع علكة أفضل للوظيفة، أظهرت مراجعة بحثية أجريت عام 2013 أن العلاج ببدائل النيكوتين، والذي يتضمن استخدام لبان النيكوتين، أكثر فاعلية بنسبة 80%، فى مساعدة الأشخاص الذين يسعون للإقلاع عن التدخين من العلاج الوهمي.

أكل اللبان
أكل اللبان


 

تناول العلكة
تناول اللبان


 

فوائد العلكة
فوائد اللبان


 

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في موقع شاهد الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.