التخطي إلى المحتوى
إيلون ماسك: طرح سيارات تسلا” ذاتية القيادة” بالكامل للبيع نهاية هذا العام


قال إيلون ماسك إنه يريد طرح سيارة تسلا ذاتية القيادة بالكامل، للبيع بحلول نهاية هذا العام، وفي حديثه في مؤتمر في النرويج اليوم، قال إنه يهدف إلى أن تكون السيارات الكهربائية جاهزة بحلول عيد الميلاد في الولايات المتحدة، وربما في أوروبا أيضًا، اعتمادًا على الموافقة التنظيمية، حسبما ذكرت وكالة رويترز.


وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إن برنامجها للقيادة الذاتية الكاملة سيرتفع للمرة الثانية هذا العام إلى 15000 دولار في أمريكا الشمالية، ولم يتم تقديم أي سبب للزيادة، لكنه قال سابقًا إن التكنولوجيا ستصبح أكثر تكلفة لأنها أصبحت أكثر تعقيدًا، وفقاً لموقع businessinsider.


وأقر ماسك بأن تقنية القيادة الذاتية لشركة تسلا، لا تزال قيد الموافقة التنظيمية، وأعلنت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في يونيو أنها توسع تحقيقًا في وظيفة مساعدة السائق الآلي في تسلا لتحديد ما إذا كانت بها مشكلة.


وقدمت إدارة السيارات في كاليفورنيا شكوى ضد تسلا في يوليو الماضي، زاعمة أنها استخدمت بيانات “غير صحيحة أو مضللة” في الإعلان عن برامجها “القيادة الذاتية” لمساعدة السائق، هدد ماسك باتخاذ إجراءات قانونية ضد الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في كاليفورنيا الذي أطلق حملة إعلانية واسعة النطاق تنتقد برنامج القيادة الذاتية الكامل الخاص بصانع السيارات الكهربائية، ويبدو أن الإعلان يظهر سيارة تسلا تصطدم بعارضة أزياء صغيرة الحجم.


ويمكّن النظام تسلا من تغيير المسارات تلقائيًا، والدخول إلى الطرق السريعة والخروج منها، والتعرف على علامات التوقف وإشارات المرور، والوقوف، ويتطلب البرنامج، الذي لا يزال في وضع الاختبار التجريبي، برنامج تشغيل مرخصًا لمراقبته في جميع الأوقات.


 

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في موقع مصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.