النائب الغلاب تؤكد دعم لجنة الثقافة والاعلام للصحفيين العراقيين في جميع المجالات والسعي لاعادة المنحة السنوية لهم

أبريل 7, 2019 | 9:24 ص

شارك هذا الموضوع

اكدت النائب سميعة الغلاب رئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار في مجلس النواب دعم اللجنة للصحفيين العراقيين في جميع المجالات، والسعي لاعادة المنحة السنوية، والعمل على مساندتهم لما قدموا من تضحيات ملموسة طوال السنوات الماضية.
وقالت السيدة رئيس اللجنة اثناء زيارتها لمقر نقابة الصحفيين العراقيين في بغداد ان اللجنة داعمة بكل جهودها لشريحة الصحفيين لما قدموه من تضحيات خلال السنوات الماضية خصوصا في العمليات العسكرية ضد الارهاب، مشيدة ايضا بالدور الذي لعبه الصحفي العراقي لارساء قواعد السلم المجتمعي ودفع عجلة البلاد الى امام.
وبينت الغلاب ان اللجنة ستعمل على مفاتحة جميع الجهات المعنية من اجل اعادة العمل بالمنحة السنوية التي كانت تمنح للصحفيين والمثقفين والادباء والفنانين.
كما بحثت السيدة الغلاب مع نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وأعضاء مجلس النقابة عدد من القضايا اهمها القوانين التي تخص العمل الاعلامي والصحفي وسبل تشريع البعض منها وتعديل القوانين المشرعة سابقا بما يواكب التغيير والتطور الحاصل، وضرورة دعم المشاريع الوطنية الهادفة ونبذ الخطابات المتشنجة التي تسبب ضررا كبيراً للاستقرار المجتمعي.

لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والاثار
٢٠١٩/٤/٦